مناقشة مشاريع التخرج لطلاب برامج الساعات المعتمدة بكلية الهندسة – جامعة الزقازيق

مناقشة مشاريع التخرج لطلاب برامج الساعات المعتمدة بكلية الهندسة – جامعة الزقازيق

تحـت رعايــة :
السيد الأستاذ الدكتور/ خالد الدرندلي – رئيس الجامعة
السيد الأستاذ الدكتور/ هلال عفيفي – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

جرى يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس الموافق 24 ، 25 ، 26يونيو2026 مناقشة مشاريع التخرج لطلبة المرحلة النهائية لبرامج الساعات المعتمدة .

تضمنت جلسات المناقشة مجموعة متنوعة من المشاريع التي عكست تنوّع تخصصات البرامج المختلفة، حيث قدّم الطلبة عروضاً تفصيلية لما أنجزوه خلال فترة عملهم على مشاريع التخرج، مع شرح شامل لأهداف المشاريع وتصاميمها ونتائجها العملية.

تم تقييم المشاريع من قبل لجان علمية متخصصة، وذلك استناداً إلى جودة العرض، وأداء الطلبة، ومدى فهمهم لتفاصيل المشروع من الناحية النظرية والتطبيقية .

شهدت المناقشات تفاعلاً علمياً مميزاً، وتخللتها ملاحظات بنّاءة تهدف إلى صقل مهارات الطلبة وتعزيز مخرجات التعلم، بما يسهم في تطوير مستوى المشاريع في الدورات .

ومن جانبه أكد أ.د/ أحمد حسين إبراهيم – عميد الكلية أن الاهتمام بمشروع التخرج ليس ترفاً أكاديمياً، بل هو استثمار في جودة الخريج ،وندعو أبناءنا الطلاب إلى اختيار موضوعات ذات أثر حقيقي، والالتزام بالمنهجية العلمية والتوثيق الدقيق، والاستفادة من إشراف أعضاء هيئة التدريس وخبراتهم .

وقد أكد سيادته أن لدينا مشاريع تخرج متميزة سيتم تطبيقها على أرض الواقع، بما يعكس توجه الجامعة نحو ربط البحث العلمي باحتياجات التنمية والمجتمع ، حيث يمثل المشروع تطبيقا متكاملا لما درسه الطالب على مدار سنوات ويعزز مهارات البحث والتحليل وحل المشكلات المعقدة ،و تتحول النماذج المتميزة إلى حلول قابلة للتطبيق بالتعاون مع الجهات الصناعية والخدمية .


كل الدعم والتوفيق لأبنائنا الطلاب ، سائلين الله أن يكلل جهودهم بالنجاح والتفوق، وأن يحقق لهم ما يتمنون. 

 

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي